Translate

الخميس، 16 مايو 2019

خطـير: سارع إلى تحديث الواتساب بغض النظر على النظام الذي تستخدمه في هاتفك.☠


تم الكشف عن ثغرة في تطبيق المراسلة الشهير واتساب تسمح للمخترقين من التجسس على الهواتف والتحكم بها وذلك من خلال برمجية خبيثة من تطوير شركة تجسس إسرائيليّة.

اذ اكتشفت واتساب في وقت سابق من هذا الشهر أنّ المخترقين قادرون على تنصيب برمجيّة تستخدم في مراقبة الهواتف العاملة بنظام الأندرويد وهواتف الأيفون وذلك من خلال الاتصال بالهدف المطلوب فقط من خلال ميّزة المكالمات ضمن التطبيق.

هذه البرمجيّة تم تطويرها من قبل شركة تجسس إسرائيليّة تدعى NSO والخطير في هذه البرمجيّة هي قابليّتها للتنصيب على هاتف الضحيّة حتى دون ردّه على المكالمة الخاصّة بالهجوم إضافة إلى أن المكالمة لن يتم تسجيلها ضمن سجّل المكالمات في التطبيق.

الأحد الماضي تعرّض أحد المحامين التابعين لمنظمة حقوق الإنسان في بريطانيا لهجوم اعتقد باحثون أنّه تم من خلال استغلال هذه الثعرة التي سارعت واتساب لحلّها مباشرة.
بعد إغلاف هذه الثغرة أطلق واتساب تحديثًا لتطبيقها يوم الاثنين الماضي لذلك عليك تحديث واتساب مباشرة بغض النظر على النظام الذي تستخدمه في هاتفك.

يذكر أنّ شركة NSO الإسرائيليّة تمتلك برنامج Pegasus الذي يعتبر واحدًا من أخطر برامجها إذ يسمح بالتجسس على الهواتف من خلال تشغيل الكاميرا والمايكروفون وتقوم ببيعه لعدد كبير من الحكومات في الشرق الأوسط إضافة لوكالات عديدة في الغرب وذلك بهدف مواجهة الجريمة والإرهاب. 
                                                                                                                                 المصـدرarageek
                                                               

هناك تعليقان (2):

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...