Translate

الجمعة، 5 يوليو 2019

الشحن اللاسلكي تقنية مدمـرة للهاتف !.

أصبح بإمكان العديد من طرز الهاتف الآن إعادة شحن البطارية عن طريق الشحن اللاسلكي،يوفر هذا النظام ميزة تجنب الكابلات عن طريق إيداع الهاتف على قاعدة مجهزة بملف نحاسي ينتج مجالًا مغناطيسيًا يغذي البطارية،ولكن من سلبيات هذا النظام أنه يولد ارتفاع درجة حرارة ضارة للغاية ،ما أظهر للتو الباحثين في جامعة وارويك في المملكة المتحدة. في دراسة نشرت في 17 أبريل من خلال الشحن التعريفي عن جهاز iPhone 8 قاسوا بالكاميرا الحرارية ارتفاع درجة الحرارة ،أكد الباحثين أن الشحن اللاسلكي يتسبب في الحرارة الزائدة ويستمر لفترة أطول ، لا سيما عندما تكون قاعدة الهاتف غير صحيحة.

بالنسبة لشحن الأسلاك التقليدية ، تصل درجة الحرارة إلى 27 درجة مئوية كحد أقصى خلال دورة إعادة الشحن لمدة ثلاث ساعات. الشحن التعريفي يرفع درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية في 10 دقائق فقط. يكون ارتفاع درجة الحرارة أكثر سوءًا عندما يكون الهاتف في وضع غير صحيح على القاعدة ، وهذا يعني أن هوائي الهاتف والقاعدة غير محاذيان تمامًا. للتعويض عن فقدان المجال المغناطيسي ، يزيد جهاز الإرسال من قوته والجهد ، مما يولد ذروة حرارة أعلى (35.3 درجة مئوية) ويستمر لفترة أطول (125 دقيقة مقابل 55 دقيقة).
ويضيف الباحثون أن ارتفاع درجة الحرارة يزداد سوءًا بسبب اتصال الهاتف والقاعدة ، أحدهما ينقل الحرارة إلى الآخر عن طريق التوصيل والحمل الحراري . ونصحوا لصالح الشحن التقليدي إذا كان أحد يريد تمديد مدة حياة الهاتف الذكي . قم أيضًا بإزالة الهاتف من غلافه عند الشحن للمساعدة في تبديد الحرارة وتجنب استخدامه في نفس الوقت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...