Translate

السبت، 10 نوفمبر 2018

إياك أن تغـفل عـن شرب الماء حتى وإن لم تشعر بالعطش☞

قد يغفل الكثير منا عن شرب الماء وبالأخص في فصل الشتاء،ويعتبر الماء عنصر أساسي في الحياة وهذا ما يظهره أهمية هذا السائل في تكوين جسم الإنسان ،يبلغ متوسط ​​كمية الماء الموجودة في الكائن الحي البالغ 65٪ ، وهو ما يعادل حوالي 45 لترًا من الماء لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوجرامًا .و عند الولادة ، تصل هذه النسبة حتى إلى 78٪ في الرضيع،يعتمد إجمالي محتوى الماء في جسم الإنسان على عدة عوامل. وهي دالة على كتلة الجسم : كلما كان الشخص أكثر رشاقة ، زادت نسبة الماء في جسمه. وهو يعتمد أيضاً على العمر : فهو يتناقص مع السنوات ، لأنه كلما كبرت الأنسجة ، كلما ازدادت الجفاف ، تم استبدال الماء بالدهون.
داخل الجسم ، لا يتم توزيع الماء بالتساوي. يختلف تركيزه من عضو إلى آخر ، من 1٪ في العاج إلى 90٪ في بلازما الدم. بالإضافة إلى الدم ، فإن معظم أعضاء الجسم الغنية بالمياه هي القلب والدماغ.

توزيع الماء في جسم الإنسان :                     
-الرئتان : 78 ٪
-القلب: 79 ٪
-الدم: 79 ٪
-الدماغ : 76 ٪
-العضلات الملساء : 75 ٪
-العظم : 22.5 ٪
-الأنسجة الدهنية: 10 ٪

لايستطيع جسم الإنسان تخزين الماء. في الواقع ، يقوم الجسم بإزالة الماء نهائيا عن طريق الإفرازات (أساسا البول) ، والتنفس (في وقت انتهاء الصلاحية) ، وخاصة العرق. تختلف كميات الماء المفقودة تبعاً لذلك وفقاً للظروف والأنشطة الجوية :كلما زادت الحرارة  أو النشاط البدني ، كلما كان العرق أكثر وفرة. لذا يجب على الإنسان أن يوفر كل يوم الماء والشراب والأكل لأن الطعام يحتوي على الكثيرمن الماء، كما يجلب التنفس الماء ولكن بجزء صغير.

للحفاظ على الجسم في حالة صحية جيدة ، يجب دائما تعويض خسائر المياه من خلال المدخلات. العطش هو أيضا الآلية التي "يحذر" الجسم من أنها مجففة وهذا هو السبب في أنه ليس من الجيد الانتظار حتى تشعر بالعطش للشرب.
الكمية الإجمالية من المياه اللازمة للأشخاص البالغين ومتوسطي الحجم، الذين يعيشون في المناطق المعتدلة وقلة الجهد  البدني، حوالي 2،5 لتر يوميا، 1لتر عن طريق الطعام و 1.5 عن طريق الشرب ،وعند عدم توفير الماء للجسم بأي من الطريقتين، لن يعيش الإنسان أكثر من ثلاث أيام؛ إذا كان يشرب من دون تناول الطعام، فإنه يمكن البقاء على قيد الحياة حوالي أربعين يوما، شريطة عدم بدل أي جهد.



هناك تعليق واحد:

  1. افضل شركة تنظيف خزانات بمكة
    ان شركة صقر البشاير افضل شركة تنظيف خزانات بمكة معها تستطيع ان تحصل على مياه نظيفة تماما خالية من الاتربة والرواسب التى تؤدى الى تلوث المياه و من اهم الخدمات ايضا التى نقدمها لك غسيل خزانات بمكة حيث معنا تستطيع الوصول الى افضل النتائج الممكنة من هذه الخدمات التى تساعدك فى الحصول على مياه نظيفة

    غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...