Translate

الأحد، 6 يونيو 2021

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

 


في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل الحالي (غالبًا Windows) لأسباب مختلفة ، نقدم لك اليوم أسباب للتخلي عن Windows والتحول إلى Linux

لينكس: مجاني وغير مقيد


على
عكس أنظمة التشغيل الأخرى التي تهيمن على السوق والتي تكون باهظة الثمن ، يمكن الحصول على Linux مجانًا عبر الإنترنت أو على شكل قرص مضغوط. بالإضافة إلى ذلك ، مثل العديد من البرامج المجانية الأخرى ، يمكن تثبيت هذا البرنامج على العديد من محطات العمل. أي ، لا توجد قيود على توزيعها. اتخذ هذا الخيار كقرار نهائي ، فلن تتمكن من الرجوع واستخدام Windows كما كان من قبل. يرتبط بعض الأشخاص بتفرد هذا النظام لدرجة أنهم قرروا رسم الشعاربالوشم على جزء من الجسم.

كود مصدر قابل للتحرير

بالإضافة إلى كونه مجانيًا ، فإن Linux هو أيضًا برنامج مجاني. مجاني بمعنى أن أي شخص يرغب في الحصول عليه سيكون قادرًا على تعديل كود المصدر الخاص به. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إعادة توزيع النسخ المعدلة أو تسويقها لعامة الناس

لديه دعم الجودة

نعم ، يتمتع Linux بدعم كبير متوفر على الإنترنت. دعم مجاني نجد فيه مساعدة للتخصيص ، والمساعدة في تثبيت برنامج جديد وتحديثات جديدة أو حتى الحماية من تهديدات الأمان االمحتملة

لا توجد تحديثات إجبارية

على عكس أنظمة التشغيل الأخرى ، لن يتم دفع مستخدمي Linux إلى التحديثات الإجبارية. بكل بساطة لأنه يتوفر الدعم لكل إصدار سابق. الشيء نفسه ينطبق على الإصدارات الأحدث والمتوفرة أيضًا مجانًا.

نظام أمني معصوم

لعدوى الفيروسية ، أحصنة طروادة ، البرامج الضارة ، برامج التجسس ، لا يمكن لأي من هذه التهديدات تجاوز الأمان الذي يوفره نظام UNIX.وبالتالي ، لن يحتاج المستخدمون إلى إضافة حل أمان تابع لجهة خارجية.

قم بالتبديل إلى نظام Linux: وداعًا للأعطال والأخطاء

عادة التشغيل القسري هي ما ينتج عن تعطل النظام. إنه أمر مزعج وخلل صغير يعني خسارة مالية كبيرة للشركات الكبيرة.سبب آخر للانتقال إلى Linux وهو مقاوم لهذه الحالات الشاذة ، بالإضافة إلى متانته واستقراره.

تكوين مرن للغاية

نظرًا لأن Linux هو نظام تشغيل مجاني ، فإن هذا يجعل من السهل تخصيصه على نطاق واسع دون تعديل كود المصدر الخاص به. بمعنى آخر ، يمكن تحسينه وفقًا لاستخدامه: كمحطة عمل أو خادم ويب أو خادم قاعدة بيانات أو جهاز توجيه ، إلخ.

أسرع من منافسيها

من خلال إزالة الأسطر الزائدة من التعليمات البرمجية ، أي عن طريق تحسين كود المصدر الخاص به ، مع نفس تكوين الأجهزة ، يكتسب Linux السرعة. إذا كنت تقوم بمهام كبيرة تتطلب الكثير من قوة الحوسبة: يجب أن تفكر في التخلص من Windows والتحول إلى Linux.

متوافق مع عدد كبير من المنصات

يتناسب Linux تمامًا مع مجموعة متنوعة جدًا من الأنظمة الأساسية. يفسر ذلك من خلال توافقه مع أي نوع من الأنظمة والمعالجات. تتراوح من ساعة يد إلى كمبيوتر عملاق أو روبوت صناعي. لذلك لا داعي للذعر ، فلا يزال بإمكانك القيام بأنشطة Linux المعتادة ، والاستماع إلى الموسيقى ، ولعب ألعاب الفيديو ، إلخ.

منظور آخر للمستقبل

إمكانية تعديل الكود المصدري للينكس ، من شأنه أن يساهم في تقدم تكنولوجيا البرمجيات. يمكن للمستخدمين بعد ذلك دراستها عن كثب وتحسينها وإثرائها وإعادة توزيعها دون أي قيود.


المصدر10_ Raison


0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...