Translate

الأحد، 30 سبتمبر 2018

☂☂☂ Firefox Monitor خدمة جديدة من موزيلا لمستخدمي Firefox لحماية بياناتهم ☂☂☂

                                 
                           
                    ☂☂☂ Firefox Monitor خدمة جديدة من موزيلا  لمستخدمي Firefox  لحماية بياناتهم ☂☂☂

 أعلنت موزيلا إطلاق فايرفوكس مونيتور Firefox Monitor، وهي خدمةٌ مجانيّةٌ عملت موزيلا على اختبارها في هذا الصيف؛ لكي تحذر الأفراد عندما تكون بياناتهم جزءًا من خرق ما في البيانات. فايرفوكس مونيتور هو نتاج شراكة مع تروي هانت، والتي تهتم بدورها في مواضيع حماية البيانات من حالات الاختراق، وصممت أداةً أسمتها “Have I Been Pwned”،حيثُ يجب على المستخدمين تقديم عناوين بريدهم الإلكتروني التي يقارنها فايرفوكس مونيتور بدوره مع قائمة من خروقات البيانات الموجودة لديه، ويبلغون صاحب البيانات المخترقة فورًا إذا كانت بياناتهم قد تعرضت بالفعل للاختراق،ومثلما هو الحال مع “Have I Been Pwned”، ستقوم موزيلا أيضًا بإبلاغ المستخدمين بشكلٍ استباقي إذا كانت تفاصيلهم تظهر في أيِّ خروقات جديدة للبيانات.
الهدف من وراء فايرفوكس مونيتور هو السماح للمستخدمين باتخاذ الإجراءات المطلوبة في الوقت المناسب عند حصول أيِّ خروقات، مما يمنحهم الفرصة لاتخاذ خطوات استباقية للتخفيف من التهديدات الأُخرى. يعني هذا وعلى أقل تقدير تغيير كلمات المرور، ولكن يمكن أن يشمل أيضًا تفعيل المصادقة الثنائية (2FA).

بعد اتباع أفضل الممارسات الأمنية، توصي موزيلا بشكلٍ قاطع بأن يقوم أيّ شخص يجد تفاصيله في ملف تفريغ البيانات بتغيير كلمات المرور الخاصة به في أيِّ خدمة أُخرى قد يكون قد استخدمها فيها.
                                                                                         إقرأ المزيد من موقع mozilla : ↓↓↓

                                                                               https://blog.mozilla.org                        
                                                                                                                         

                                           
     

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...