Translate

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

☠ الإختراق يطال منصة الفيسبوك ويؤثر على حساب 50 مليون مستخدم☠

                                         
                                   ☠ الإختراق يطال منصة الفيسبوك ويؤثر على حساب 50 مليون مستخدم☠


أعلنت منصة الفيسبوك يومه الجمعة أن حسابات ما يقرب 50مليون مستخدم  قد تم اختراقها وقالت الشركة، في بيان رسمي، نشرته على مدونتها إن فريق الهندسة التابع لها اكتشف مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب تابع لها، مؤكدة أن التحقيق متواصل ويحتاج إلى مزيد من الوقت لاكتشاف سبب ذلك، و ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أية جهة يثبت تورطها في عملية الاختراق،وأوضحت الشركة، أنها ليست على علم إذا كانت الجهات المخترقة  المجهولة، تمكنت من الوصول إلى المعلومات الخاصة أو البنكية الخاصة بالمستخدمين وأساءت استخدامها، وأشارت إلى أنها عثرت على المزيد من الحسابات المتأثرة بعملية الاختراق، وقامت بضبط رموزها، وهذا ما جعل بعض الحسابات تطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
وقد تفاجأ بعض المستخدمين  صباح اليوم الجمعة بخروج تلقائي لحساباتهم على الشبكة فاضطروا إلى كتابة كلمة السر من جديد لتسجيل الدخول مرة أخرى.
وذكرت شبكة بلومبرغ، أن هاكر تايواني يدعى تشانغ تشي- يوان أعلن عبر صفحته في الفيس بوك  أنه سيحذف حساب مؤسس الموقع يوم الأحد القادم على مرأى ومسمع من الجميع، إذ يعتزم إذاعة عملية القرصنة على حساب زوكربيرغ في بث حي أمام آلاف المتابعين.
                                                 
              

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...