Translate

الأحد، 19 مايو 2019

معالج عملاق غير قابل للإختراق من إبداع باحثون أمركيون. معالج ”MORPHEUS“.


توصل مخترعون أمركيون إلى آختراع هو الأول من نوعه في عالم التقنية  المتطورة،توصلوا إلى إختراع معالج غير قابل للإختراق بفضل أحدث التقنيات التي زود بها ويدعى ”MORPHEUS“ .
يعتمد المعالج ”MORPHEUS“ في دفاعاته على تقنية التشفيرة الداتية،وعلى تغيير البيانات الخاصة به 20 مرة في الثانية، هذا مايجعل منه حصنا منيعا من المخترقين من البشر ومن أحدث تقنيات الإختراق.

هذا المعالج”MORPHEUS“من المشاريع المتقدمة لوكالة الأبحاث DARPA، وفي حالة نجاح أحد المخترقين في إيجاد ثغرة ضمن نظام عمل المعالج فلن تستغرق المعلومات اللازمة سوى 50 ميلي ثانية لتتبخر وتختفي، هذا ماصرح به أحد المطورين الدين عملوا على هذا المشروع، كما أضاف أن بحثك عن ثغرة في هذا المعالج يعد بمتابة محاولة حل مكعب روبيك ،يقوم بإعادة تغيير ترتيبه في كل مرة ترمش فيها عينك،هذا ماينتظر كل مخترق يحاول إختراق معالج ”MORPHEUS“

ويتم ضبط المعلومات الخاصة بالمعالج في وقت معين بحيث تجمع بين الحماية العالية والأداء الممتاز،ورغم تغيير المعلومات كل 50ثانية فلن يتأثر المعالج إلا بما يقارب 1% فقط، و لضمان الحماية من الهجمات يتم زيادة هذه المدة في حالة تعرض المعالج لاختراق معين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...