Translate

الجمعة، 24 مايو 2019

حماية معلوماتي وتحركاتي على الشبكة العنكبوتية من مزود الخدمة.


 عليك أن تدرك أيها المستخم لشبكة الأنترنيت أهمية  الحفاظ على سرية نشاطك على الانترنت،وإبقاء معلوماتك بعيدة عن  مزود الخدمة الخاص بك ،وخصوصا إدا كنت من المهووسين باستخدام التورنت أو مشاهدة المحتوى المحمي بحقوق الملكية ،أو مشاهدة أحد  الأفلام الحديثة مستخدماً إضافةً غير رسميةٍ لتطبيق Kodi، إد يعتبر هذا الإستخدام غير قانوني وقد يجز بك في المساءلات مع السلطات ويمكن أن تصل الأمور إلى المحاكم.




كيف يجمع مزود خدمة الانترنت ISP المعلومات الخاصة بنا؟

مزود خدمة الانترنت ISP،هو الشركة التي تقوم بتزويدك بخدمة الانترنت،ولكونها هي المصدر الرئيسي في الولوج إلى خدمات الأنترنيت الأنترنيت،فلاخدمة تمر دون تجمع كل معلوماتها،وهذه المعلومات تتراوح من تحديد المواقع التي تقوم بزيارتها إلى معرفة الوقت الذي كنت تقوم فيه باستخدام الانترنت.
ومع كثرة المعلومات التي يقوم مزود الخدمة بجمعها عنك فإنّه يصبح قادراً على استخدامها لفعل أشياء مثل وضع إعلانات موجهة لك بناء على المواقع التي قمت بزيارتها ومن المحتمل حتى أن يقوم ببيع هذه المعلومات إلى جهاتٍ أخرى.
قد تتساء الآن،كيف يمكن حماية معلوماتي وتحركاتي على الشبكة العنكبوتية من مزود الخدمة؟

ـ إستخـدام بروتوكول HTTPS

يقوم هذا البروتوكول المسمى (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن HTTPS) بتشفير بياناتك ونقلها باستخدام قناة آمنة وتستخدمه معظم المواقع اليوم ويمكنك تمييزه بسهولة من وجود رمز القفل بجانب اسم الموقع على المتصفح، ولكن هناك بعض المواقع التي ما زالت إلى اليوم لا تدعم استخدام هذا البروتوكول وقد تجد نفسك في بعض الأحيان بحاجةٍ إلى استخدام أحدها.
ولإجبار المواقع التي تزورها على تشفير بياناتك،عليك أن تستخدم إضافة للمتصفح Add-on مثل إضافة (HTTPS Everywhere)،ورغم كل هذا،فبإمكان مزود الخدمة أن يعلم المواقع التي قمت بزيارتها وحتى مع استخدام وضع التصفح الآمن.

خـدمة vpn هي الحل الأمثل !

إن كنت تريد الحصول على المزيد من الأمان والخصوصية،ماعليك إلا ٱستعمال خدمة VPN،وتوجد الكثير من الخدمات المجانية في هذا المجال،ولكن كما نعلم جميعا الخدمة المجانية تكون محدودية المفعول،ولا يمكن الإعتماد عليها .
وإن أردت الحماية التامة وعدم تتبع أثرك على الشبكة فعليك الإشتراك بVPN مدفوع ،وإن كنت لاتريد إنفاق الكثير على هذه الخدمة يمكنك الحصول على خدمات NordVPN مقابل سعرٍ يبدأ من 2.99$ شهرياً ،أما إدا كنت قادراً على دفع مبلغٍ أكبر فيمكنك ان تشترك بخدمة ExpressVPN فهي أفضل خدمة VPN يمكنك الحصول عليها.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...