Translate

الأحد، 4 نوفمبر 2018

هل ترك الهاتف متصلا بالكهرباء عند 100٪ يؤدي إلى تلف البطارية هل هذاصحيح؟

نسمع غالبًا أن ترك الهاتف المحمول متصلاً بالإنترنت ، عندما يصل الحمل إلى 100٪  يؤدي إلى تلف البطارية هل هذاصحيح؟
معظمنا شحن هاتفه المحمول في الليل. في حين أن الشحن الكامل يتطلب بضع ساعات على الأكثر ، فغالبا ما يتصل الهاتف لمدة ثماني ساعات أو أكثر! ومع ذلك ، فإن أالهواتف المحمولة المحمولة مزودة ببطارية ليثيوم أيون ، والتي تتمتع بميزة إعادة الشحن بسرعة ، ولكنها تتضرر عندما تكون عالية الجهد يمكن للحمولة الزائدة تسخين البطارية ، وفي بعض الحالات تتسبب في اشتعالها ، كما هو الحال مع Galaxy Note 7 التي اشتعلت فيها النيران .
لتجنب هذه الظاهرة ، قام معظم المصنعين بتجهيز الهواتف بأنظمة تقوم بإيقاف تشغيل الطاقة تلقائيًا عندما يكون التحميل ممتلئًا. تكمن المشكلة في أنه حتى في حالة عدم الاستخدام ، يتم تفريغ الهاتف بشكل ضئيل. بمجرد انخفاض البطارية إلى ما دون مستوى معين ، ستقوم بإعادة ضبط الشحن مرة أخرى حتى تصل إلى 100٪ ، وهكذا في عدة مرات في الليل.
---الشاحن وحده يستهلك الكهرباء أيضًا!
بالإضافة إلى ذلك ، الهاتف ليس هو الوحيد الذي يستهلك الطاقة . عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل ويظل الشاحن متصلاً ، يستمر الشاحن في امتصاص الكهرباء. ووفقًا لمختبر بيركلي ، فإن الشاحن يمثل طاقة متوسطة تبلغ 3.68 واط عند الشحن و 2.24 واط عند البقاء متصلاً بالتيار الكهربائي أثناء امتلاء البطارية.
لزيادة مدة حياة البطارية، فمن المستحسن أن تبقي دائما حمولة ما بين 30٪ و 80٪،هذا يعني عدم شحن أو إفراغ الهاتف للحد الأقصى .
                                             

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...