Translate

الجمعة، 12 يوليو 2019

نقل البيانات السرية إلى الهواتف الذكية عبر الموسيقى ♥.

تمكن الباحثون في زيوريخ من استخدام الموسيقى لنشر المعلومات بشكل غير محسوس على أذن الإنسان. إنه ميكروفون الهاتف الذكي الذي يهتم بالقراءة وفك التشفير، مثالية لنقل البيانات السرية دون اتصال.

اكتشف فريق من الباحثين من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ طريقة مبتكرة لنقل البيانات البسيطة إلى الهاتف الذكي ، دون الحاجة إلى أي اتصال. اخترعوا طريقة تستخدم الموسيقى لبث المعلومات بشكل غير محسوس إلى الأذن البشرية ، ولكن يمكن فك تشفيرها من خلال ميكروفون الهاتف الذكي.

تعمل هذه التقنية في اتجاه واحد فقط ، وهو مكبر صوت يرسل البيانات إلى جميع الهواتف الذكية القريبة ، لكنه لايمكن العكس، لن يكون من الضروري  استخدام الاتصال بالإنترنت . سيتطلب الاستقبال تطبيقًا خاصًا لتنشيط الميكروفون وفك تشفير البيانات ، هذه الصور التوضيحية المربعة التي تحتوي على معلومات مثل الروابط تشبه إلى حد كبير إصدار صوتي من رموز المعرفات QR .

تقنية تضيف ملاحظات غير محسوسة.

تعمل هذه التقنية بفضل النغمات السائدة للموسيقى ، التي أضافت إليها ملاحظتين أعلى قليلاً واثنين آخرين أقل قليلاً ، مع حجم أصغر قليلاً،كما أنها تستخدم  التوافقيات من أعلى ملاحظة لإضافة ملاحظات أعلى وأسفل. هذه الملاحظات ، غير الملموسة للمستمع ، هي التي تحتوي على البيانات.
يستخدم الباحثون نغمات المهيمنة في  تردد 500 هرتز إلى 9.8 كيلو هرتز لنقل البيانات، ولكن أيضا نطاق التردد 9.8 كيلو هرتز إلى 10 كيلو هرتز. يحتوي هذا النطاق الثاني على معلومات حول كيفية اكتشاف وفك تشفير المعلومات التي يتم بثها على النطاق الأول. قصر الباحثون  نطاقات التردد على 10 كيلو هرتز لأنه في الترددات الأعلى ، لم تعد ميكروفونات الهواتف الذكية فعالة بما فيه الكفاية.

محتوى رسالة نصية قصيرة في ست ثوان.

في ظل الظروف المثالية ، يمكن لهذه التقنية نقل ما يصل إلى 400 بت في الثانية دون تشويه ملحوظ للموسيقى. للاستخدام العملي، ويعتقد الباحثون أنها يمكن أن نتوقع سرعة انتقال 200 بت في الثانية، أو 25 بايت أو 25 حرفا في الثانية الواحدة. يستغرق حوالي ست ثوان لتلقي رسالة بحجم رسالة نصية قصيرة . يؤثر نوع الموسيقى أيضًا على التدفق . ستسمح الموسيقى ذات العديد من النغمات السائدة ، مثل موسيقى البوب ​​، بمعدل نقل أعلى ، في حين أن الموسيقى الهادئة لن تكون مناسبة لهذا النوع من الاستخدام.

يمكن استخدام مثل هذا النظام لبث معلومات قصيرة على مفتاح Wi-Fi لتبسيط الاتصال. في الأماكن العامة ، مثل المتاحف أو مراكز التسوق ، قد تحتوي الموسيقى على معلومات حول المعارض أو العروض الترويجية الحالية ، أو التأخير في وسائل النقل العام. وعلى عكس أكواد QR ، فإن المعلومات الموجودة في الموسيقى غير مرئية ، ويمكن تحديثها في أي وقت ، دون الحاجة لطباعة رموز جديدة أو تثبيت شاشات ..




0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...