Translate

الخميس، 25 يوليو 2019

كيف تتمتع بنوم هادئ في ليالي الصيف الحارة و الخانقة ؟

يصعب النوم عندما تتجاوز درجة الحرارة 25 درجة مئوية في الليل، فيما يلي بعض النصائح لتجنب الليالي الحارة والغارقة في العرق. خلال أحداث الطقس الحار ، تظل درجات الحرارة مرتفعة حتى في الليل وتمنع الجسم من الراحة. بعض التدابير البسيطة لا تزال تعزز النوم أثناء الطقس الحار الحارة.

الحمام الدافئ قبل النوم.
تمرير الجسم تحت الماء الدافئ يسمح للجسم بالتبريد ويعزز النوم. تجنب الاستحمام أو نفاثة الماء البارد التي تسبب زيادة في معدل ضربات القلب وتسبب الحرارة التي ينتجها الجسم. يمكنك أيضًا أخذ لقطة من الرذاذ المنعش ( المبرد ) على ساقين أو على الملاءات قبل الذهاب إلى السرير.

اللباس الخفيف.
بعض الناس يفضلون النوم عارياً تمامًا في الطقس الحار ، ولكنه يجعلهم أيضًا أكثر عرضة للتغيرات في درجات الحرارة وقد يستيقظون في الليل. لذلك يُنصح بالحفاظ على قميص نوم أو تي شيرت ، ويفضل أن يكون القطن لامتصاص العرق . 

إطفاء جهاز الكومبيوتر.
لا يضر ضوء الشاشات بالنوم فقط (يُنصح بإيقاف تشغيل الأجهزة قبل ساعتين على الأقل من النوم) ، ولكن الكمبيوتر الموجود في غرفتك  يبعث حرارة إضافية خلال الليل.

تهيئة غرفة نومك.
لحماية الغرفة من الحرارة ، تأكد من إغلاق النوافذ خلال النهار في المساء، عندما تنخفض درجات الحرارة قليلا، إفتح الأبواب والنوافذ لخلق تيار من الهواء . يمكنك أيضًا استخدام المبيد لتحديث الأجواء . في الليل ، يمكن أن تظل النوافذ مفتوحة ، ما عدا بالطبع إذا كنت تعيش في الطابق الأرضي، لا حاجة لتشجيع اللصوص أو دخول قط أو حيوان غير مرحب به.

وسادة و فراش منعش.
العديد من العلامات التجارية توفر الوسائد والأفرشة المنعشة يحتوي بعضها على هلام يحافظ على البرد ، بينما يحتوي البعض الآخر على رغوة تعمل كمبرد عند ملامسة الماء. تبقى طازجة لعدة ساعات ، فهي تسهل النوم وتخدم لمكافحة العرق . هناك أيضًا مراتب مكيفة لتوصيلها بمأخذ للتيار الكهربائي.

العشاء الخفيف.
الإفراط في تناول الطعام يسبب زيادة في درجة حرارة الجسم الضارة للنوم، اختر الفواكه والخضروات الطازجة والسلطات أو الأسماك المشوية على سبيل المثال. تأكد من ترطيب نفسك والحفاظ على زجاجة مياه صغيرة بجانب السرير. بدون شرب كمية كبيرة من الماء ... لتجنب الاستيقاظ للتبول كل ساعتين.

مكيف الهواء أو مروحة
تكييف الهواء بشكل غير صحيح يمكن أن يسبب في مشاكل صحية ولو حتى في ليلة واحدة. الفرق بين 5 درجات مئوية ودرجة الحرارة الخارجية يكفي لضمان راحة جيدة في الليل.  يجب عدم توجيه المروحة مباشرة إلى السرير ، ودائماً لتجنب البرد المفاجئ، ضعها خلف قطعة قماش مبللة لزيادة تأثير منعش.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...