Translate

الثلاثاء، 18 يونيو 2019

رابطة الدوري الإسباني تتجسس على هواتف متتبعي الدوري !!!

قامت رابطة الدوري الإسباني بالتجسس على الهواتف والاستماع إلى الأصوات للتّعرف ما إذا كان المستخدم في مقهى أو مكان عام ويتابع مباريات الدوري الإسباني على قناة معينة لا تملك حقوق البث التلفزيوني ولا تدفع للرابطة مقابل ذلك، ومن ثم تحديد موقع الجهاز الجغرافي لتحديد مكان المقهى الذي يتم فيه كسر سياسة الملكية الحصرية للدوري الإسباني.

وقالت رابطة الدوري الإسباني أنها لا تحتفظ بأي تسجيلات صوتية لمستخدمي تطبيقها، وأن العملية تتم للتحقق من أن القناة التي تعرض الدوري الإسباني مرخصة وقانونية، وقالت الرابطة أن هذه الميزة تعمل فقط في إسبانيا وليس في جميع أنحاء العالم وأن سرقة حقوق البث التلفزيوني هو انتهاك للحقوق السمعية والبصرية، وأن الخسارة المتوقعة من أعمال القرصنة قد تصل إلى 400 مليون يورو سنويًا.

عند تثبيت التطبيق وفتحه لأول مرة ستظهر شاشة باسم الشروط القانونية Legal Conditions وتحت عنوان دواعي المعالجة Processing purposes يوضح التطبيق بأنه سيعالج بياناتك الشخصية مقابل السماح لك بالاستفادة من الخدمات، وأن البيانات التي سيتمم جمعها هي بغرض الاستقصاء عن النشاطات المشبوهة التي تنتهك حقوق الملكية، وأن الشركات المتعاونة مع الرابطة والتي تساعدها في إدارة الدوريات الإسبانية قد تطلع على البيانات الشخصية أيضًا.

وفي أسفل الصفحة يوجد زر إجباري كُتب عليه اقرأ المزيد Read more والذي سيطلب منك الموافقة على شرطين، الأول اختياري لمشاركة بيانات التصفح بغرض التطوير وإظهار الإعلانات المهمة فقط، والخيار الثاني إجباري للموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية والتي قد تطلب من المستخدم فيما بعد إعطاء التطبيق صلاحية للوصول إلى الميكروفون.

 في حالة تطبيق رابطة الدوري الاسباني فالموضوع لا يتعلق بخصوصية المستخدم وحسب، لأنه عند تنشيط الميكروفون في الأماكن العامة لإجراء تحليل لما يحدث حول الهاتف، سينتهك التطبيق خصوصية جميع الموجودين حوله بتسجيل أصواتهم.

وكعقوبة على المسألة فرضت الوكالة الإسبانية لحماية البيانات Spanish Data Protection Agency أو AEPD عقوبة مالية على رابطة الدوري الاسباني LaLiga قدرها 250 ألف يورو بسبب خداعها المتعمد لوكالة حماية البيانات عن طريق عدم الإبلاغ عن استخدام ميكروفونات الهواتف الذكية في تطبيق LaLiga للكشف عن القنوات التي تقوم بقرصنة الدوري الإسباني والأماكن التي تعرض هذه القنوات كالمقاهي والحانات.
                                                                                                       لقراءة المـزيد من المصدر:// arageek //

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...