Translate

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

مرة أخرى مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج أمام التحقيق!


مرة أخرى يتلقى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك استدعاءًا مشتركًا دوليًا غير مسبوق من لجنتان برلمانيتان منفصلتان ، في المملكة المتحدة وكندا ،للمتول أمامهما للتحقيق من تأثير المعلومات المضللة عبر فيسبوك على العمليات الديمقراطية وتريد من زوكربيرج الإجابة عن الأسئلة المتعلقة  بفضيحة إساءة استخدام بيانات المستخدم في كامبريدج أناليتيكا والتي يتم التحقق فيها هذا العام على نطاق واسع، يبحثون أيضًا عن مزيد من التفاصيل حول السياسات الرقمية  لفيسبوك قصد حماية  البيانات الشخصية في ضوء فضيحة الخروقات التي وقعت مؤخرا في البيانات الشخصية،حيث يواصلون التحقيق في التأثيرات الديمقراطية والحوافز الاقتصادية المرتبطة بانتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك.
ومن المرجح أن ينضم لهتين اللجنتين البرلمنتين  عدد من البرلمانات  من دول أخرى لتشكيل لجنة دولية كبرى وعقد جلسة مشتركة لم يسبق عقد متلها في هذا الصدد وذالك قصد كبح جناح إمبراطورية الفيسبوك و منع الاستخدام الخبيث للنظام في الشؤون العالمية والعملية الديمقراطية .
و تقول اللجنتان إنهما سيصدران تقاريرهما النهائية في المعلومات المضللة عبر الإنترنت بحلول نهاية ديسمبر.
                                                             

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نظام التشغيل لينكس منظور آخر للمستقبل.

  في أي مكان في العالم ، سواء كانت شركات أو مدارس أو حتى مؤسسات حكومية ، يهاجر الناس إلى نظام تشغيل آخر: Linux. ثم يتخلون عن نظام التشغيل ال...